The Greatest Guide To تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



يقترح علماء النفس أن الرموز التي تصور الأشكال لها صدى مع أحاسيس الشخص الحقيقية. على سبيل المثال، يرتبط الخط المتعرج "//" بالتغيرات المفاجئة، وإطلاق الطاقة، والقوة.

بإمكانك ان تقرا أكثر عن أهمية سيكولوجية الألوان في التسويق من خلال هذا المقال.

عند تسجيل الدخول بإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، قد نقوم بجمع معلومات تم مشاركتها بواسطة الخدمة، مع التأكيد على مراعاة خصوصية حسابك.

يساعد فهم هذه التفضيلات الدقيقة في إنشاء مجموعات متنوعة وهويات مرئية تجذب بشكل جوهري شخصيات المشتري المستهدفة مقابل اختيار الألوان العشوائي، كما أن فهم هذه التفضيلات يساعدك على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

إن معرفة تأثير الألوان على العاطفة والإدراك، يمكنك من فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، حيث تتمتع الألوان بالقدرة على إثارة مشاعر معينة وإنشاء تصورات محددة، على سبيل المثال:

في الولايات المتحدة الأمريكية، يرتبط اللون الأحمر بالحب، والأصفر بالرخاء، والأخضر بالأمل، والأزرق بالولاء، والأبيض بالنقاء والبراءة والسلام، والأسود يدل على المشاكل والتعقيدات والمواقف القصوى.

ثانيًا، يجب مراعاة أن الألوان تلعب دورًا في تعزيز العلامة التجارية وإعطائها شخصية خاصة، فمثلاً قد يتم استخدام اللون الأحمر في شعار العلامة التجارية لزيادة الحماس والطاقة المرتبطة بهذا اللون.

قد تجد أنك تميل للون معين وتفضله دون غيره، وهذا يرجع إلى تأثير هذه الألوان على نفسياتنا و شخصياتنا.

إنها جريئة وقوية وغالبًا ما تستخدم لإثارة الغموض. في سياقات وثقافات معينة، يمكن أن يشير اللون الأسود أيضًا إلى الحداد أو الحزن.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في الصين، يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة والشرف واللطف، بينما يشير اللون الأبيض إلى الخداع والخيانة، وهو ما يتناقض مع التصور الغربي العام.

البرتقالي، على الرغم من أنه أقل استخداماً في الإعلانات مقارنة باللون الأصفر، إلا أنه لا يزال يتمتع بحضور ملحوظ. ويمكن العثور عليها في الحملات التي تلبي احتياجات قطاع الترفيه والسلع الاستهلاكية والتصنيع والأجهزة المنزلية والمشروبات ومستلزمات الأطفال. هذا الظل مناسب تماماً لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

ويرجع تصميم موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” تأثير الألوان في الإعلانات باللون الأزرق إلى تأثيره النفسي المرتبط بمشاعر الثقة والإخلاص والولاء.

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page